الأحد، 4 ديسمبر، 2016

تعرف علي تاريخ لقاءات منتخب مصر والمغرب والعقدة الممتدة ثلاثون عاماً

يعرض لكم موقع كورة نيوز أبرز اللقطات والاحداث الشهيرة بين المنتخب المصري ونظيره المغربي وفرص كلاً من المنتخبين في التأهل الي الدور قبل النهائي من البطولة الافريقية حتي  أن يتلاقي الفريقين يوم الاحد القادم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة .

توجد كثير من الاراء ترشح كفة المنتخب المغربي بالفوز بالمباراة وان فرصته افضل لان التاريخ يخدمه ولكن ليس التاريخ كل شئ فيجب ان يكون الاداء ايضاً جيد و المنتخب المغربي ظهر بشكل جيد حتي الان في البطولة فقد هزم في اول مباراة له امام منتخب الكونغو بهدفين مقابل لاشئ ولكنه فاز علي توجو بثلاثية وتعتبر هذه من افضل مبارياته في البطولة حتي الان وفاز ايضاً علي المنتخب الايفيواري بهدف مقابل لا شئ للتاهل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط .

[highlight]نقاط قوة المنتخب المغربي[/highlight]

يمتلك المنتخب المغربي نقاط قوة كبيرة تأهله الي الفوز علي المنتخب المصري واتمني ان اكون غير مبالغ فيمتلك امكانيات للتأهل  الي النهائي ايضاً وابرز هذه النقاط هو التاريخ الذي يصب في صالح المنتخب المغربي فالمنتخب المصري لم يهزم المنتخب المغربي منذ عام 1986 اي مايقارب 31 عاماً تقريباً .

ومن ناحية الاداء فإن المنتخب المغربي يقدم اداء جيد في البطولة حتي الان ويمتلك مدرب كبير وهو الفرنسي إيرفي رينار وقد سبق له الفوز بالبطولة مرتين مع المنتخب الزامبي في 2012 ومع المنتخب الايفيواري في 2013 .

ومن الناحية البدنية المنتخب المغربي يعد افضل , ولديهم الخبرة الكبيرة في إدارة المباراة والتحكم في ايقاع المباراة , ويعتمد الفريق المغربي علي نظام دفاع المنطقة والارتداد السريع , و يعتمد علي الحلول الهجومية الجماعية وليست الفردية لأن ليس لديهم الحلول الفردية المهارية التى تنهي الهجمة عكس المنتخب المصري .

 

[highlight]نقاط القوة لدي المنتخب المصري[/highlight]

يمتلك المنتخب المصري نقاط قوة ايضاً تمكنه من صناعة الفارق وتحقيق الفوز فهو يمتلك مدرب قوي ايضاً وهو الارجنتيني هيكتو كوبر الذي يتميز بالاداء الدفاعي الصلب واللعب علي الهجمة المرتدة وبالرغم من تعرضه لانتقاد كبير من الجماهير المصرية الا انه يستطيع الفوز .

ويمتلك المنتخب المصري دفاع صلب وهو الفريق الوحيد في البطولة حتي الان لم يدخل شباكه اي اهداف بعكس المنتخب المغربي الذي سكن شباكه هدفين في اول مبارة له امام المنتخب الكنغولي .

وتوجد نقطة قوة اخري يمتلكها المنتخب المصري وهو عامل الارض فقد لعب المنتخب المصري علي استاد بورت جنتيل ثلاث مباريات وبذلك يكون قد تعود علي نوعية الارضية الرديئة علي عكس المنتخب المغربي الذي قد تكون مشكلة كبيرة له اللعب علي هذه الارضية , بل يتميز المنتخب المصري بالخشونة في الإلتحامات بهذا الملعب الصعب وهي نقطة ترجح كفة المنتخب المصري .

اللعب بإسلوب جماعي أهم ما يميز المنتخب المصري وأيضاً وجود حلول فردية علي الاطراف متمثلة في محمد صلاح بسرعته وخبرته العالمية و اللاعب الشاب محمود تريزيجية بمجهوده البدني في الإرتداد الدفاعي والهجومي .

 ويمتاز المنتخب المصري أيضاً بالحلول الفردية التي تتمثل في محمود كهربا وعبدالله السعيد .

[highlight]أبرز الاحداث التاريخية بين المنتخبين[/highlight]

البداية السيئة للفريقين

ظهر المنتخبين باداء سئ في بداية البطولة فقد قدم المنتخب المصري اداء ضعيف جدا امام المنتخب المالي الذي يعد اضعف فرق البطولة وانتهت هذه المبارة بالتعادل وخرج الشناوي مصاب في الدقائق الاولي .

اما المنتخب المغربي فقد هزم في اول لقاء مع المنتخب الكنغولي بهدفين دون رد وقدم المنتخب المغربي اداء اكثر من سئ في هذا اللقاء .

 

 

[highlight]عقدة حجي الشهيرة وعدم التأهل لكأس العالم[/highlight]

استطاع اللاعب المغربي عصام حجي ترسيخ عقدة للمنتخب المصري فقد قام بتسجيل هدف في مرمي نادر السيد في كأس امم افريقيا 1998 واخر في تصفيات كأس العالم 2002 وكان سبب من اسباب عدم تأهلنا لكأس العالم في هذا الوقت .

[highlight]عدم الفوز منذ 31 عامأ[/highlight]

كما ذكرنا في السابق فإن المنتخب المصري لم يفز علي المنتخب المغربي منذ عام 1986 وكان اخر فوز في نصف نهائي امم افريقيا التي اقيمت في مصر واستطاع المنتخب المصري الفوز علي المنتخب المغربي بهدف طاهر ابو زيد في نصف نهائي امم افريقيا .

 

[highlight]المدرب الفرنسي هيرفي رينار[/highlight]

الفرنسي هيرفي رينار المدرب الحالي لمنتحب المغرب كان مدربأ لمنتخب زامبيا في 2010 ويعتبر من الاسباب في عدم تأهلنا لكأس العالم 2010 بعد التعادل مع زامبيا في القاهرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق